fbpx

كيف يتم اختيار الطابعة للشركات علي حسب المجالات التي تعمل بها، بالتأكيد سوف تحتاج في عملك اليومي إلى طباعة مستندات أو فواتير خاصة بالعمل. لذلك نجد أن الطابعة مهمة جدا في مجالات عديدة ليس فقط للدارسين. ايضا يجب على من يرغب في الحصول على طابعة مميزة لعمله أن يتعرف على أنواع الطابعات المختلفة الموجودة بالأسواق، كذلك يتعرف على خصائص كل واحدة منهم لكي يختار المناسبة له.

كيف تختار الطابعة المناسبة

كيف تختار الطابعة للشركات

لكل من يبحث عن برنتر للشركات أيا كان مجال العمل، يمكنك في البداية إن لم يكن لك خبرة في هذا المجال أن تلجأ لشركة مختصة في مجال التجهيزات الإلكترونيّة مثل شركة كور زيرو. التي تعمل على تركيب الجهاز وكذلك صيانتها, حيث لديها العديد من العاملين المتخصصين في الصيانة الخاصة بكل مجالات التكنولوجيا الحديثة. تعد من أقدم الشركات المتخصصة في مجال التجهيزات الإلكترونيّة فقد نشأت منذ عشرة أعوام.

ماهي انواع الطابعات المختلفة

يجد العديد من الأشخاص صعوبة في معرفة الفارق بين كل نوع من أنواع الطابعات. لذلك نوضح في السطور المقبلة بعضا من الأنواع المتوفرة في الوقت الحالي في الأسواق إلى كل من يبحث عن برنتر للشركات, حيث سوف نوضح الفارق الأساسي بين كل نوع. بالإضافة إلى المميزات التي سوف تحصل عليها في حالة أستخدام هذا النوع.
يتوفر نوعان من البرنتر، نوع ليزر والأخرى حبر، ولكل واحد ما يميزها عن الأخرى. كما يوجد أيضًا بعضا من العيوب ولكن كل تلك الخصائص من عيوب ومميزات يحدد مدى أهميتها على أساس من يبحث عن برنتر للشركات. فقد يكون في أحدهم عيوب تعد ميزات بالنسبة لمستخدم فهي تخدم الغرض الذي يبحث عنه.

عيوب الطابعة الليزر ومميزاتها

تعطي طابعة الليزر عددا من المميزات التي تتناسب مع السعر المرتفع لها, حيث تعد موفرة للوقت والجهد من حيث السرعة كما أن صيانتها متوفرة في كل مكان. حيث يمكنك الحصول على المساعدة في اختيار افضل الطابعات من خلال شركة كور زيرو.
ومن مميزات الطابعات الليزر انها تستخدم في طباعة النصوص بصورة جيدة وواضحة. وتعتمد علي اشعة الليزر للطباعة بصورة سريعة جدا. والجدير بالذكر أنها ليست مميزة في طباعة الصور ولكن في المقابل تتميز في الدقة بالأشكال التجارية المرسومة.

عيوب الطابعة الحبر ومميزاتها

بالنسبة لكل الأنواع التي تدخل تحت نوعية الطباعة بالحبر: تتميز بحجمها الخفيف لسهولة نقلها من مكان إلى أخر وفي المقابل تجد لها العديد من العيوب. منها عدم الكفاءة علي الطباعة علي جميع أنواع الورق، كذلك سعر الحبر الخاص بها غالي جدا، ويصعب الحصول عليه. لكنها تتميز عن الطابعة الليزر في أن سعرها أقل، وبالتالي نجد أن هذا النوع من الطابعات لن يكون صالح لمن يبحث عن برنتر للشركات. وإنما يصلح أكثر لمن يبحث عن برنتر شخصي.
كما يمكننا تحديد آلية عمل الطابعة الحبر فانها تعمل من خلال رش الحبر على الورق, وهذا النوع هو من أقدم الأنواع المتوفر منذ زمن. حيث يتعرف على الحروف وأي شكل على الورق على هيئة نقاط ثم يقوم بنفث بعض الحبر، يمكنها العمل على الملفات المتفرعة من مجموعة مايكروسوفت.

أفضل أنواع البرنتر للشركات

يمكنك الاستعانة بفريق دعم من شركة كور زيرو، يساعدك في تحديد البرنتر المناسبة بناء علي العمل المتوفر لديك، يجب عليك تحديد بعض النقاط التي سوف تحدد من خلالها النوع المناسب لك:

  • قيمة الوقت بالنسبة للعمل المتوفر لديك.
  • ما هو نوع الورق الذي سوف يخدم العمل الخاص بك.
  • احتياجك للألوان في الطباعة.
  • كذلك المساحة التي سوف توضع بها، هل تحتاج. لحجم أصغر أما أن الحجم لن يؤثر عليك.
  • جودة الصور التي سوف تخرج من الطابعة.

كيف تختار الطابعة الحرارية

قام باختراع هذا النوع من الطابعات جاك كيلبي، وتكون ألية العمل بها من خلال إذابة شمع ملون على الورق بجوار الصور الأساسيّة حيث تعتمد تقنيتها على النقل الحراري. وتصلح تلك الأنواع لمن يبحث عن برنتر للشركات المتخصصة في أستخدام الصور الملونة في الدعاية وما شابه ذلك.

الطابعات المتأثرة بالحرارة

آلية العمل بتلك الأنواع من الطابعات هي عن طريق استخدام دبابيس ساخنة تقوم بحرق أي صورة على الورقة الخاصة بالطباعة. وتجد تلك الأنواع في الفاكسات والالة الحاسبة، وبالرغم من سعرها المناسب وسرعتها المميزة. إلا أنها لا تصلح لمن يبحث عن برنتر للشركات بسبب انخفاض نسبة الدقة بها.

كيف تختار الطابعة الصور

يحتوي هذا النوع من الطابعات على عدد من الألوان المميزة “كارتيج” لذلك تصلح للعمل بطباعة الصور. لها مقاسات محددة في الورق المستخدم الذي يتم الطباعة عليها. تصلح لعدد من المواقع الخاص بطباعة الكتب الملونة واعلانات الشركات.

طابعات متعددة الوظائف

هي من أكثر الأنواع تميزا لكل من يبحث عن برنتر للشركات الكبري وتحتاج الي مساحة كبيرة نسبة الي حجمها الكبير. وذلك لأنها تجمع بين خصائص الأجهزة المختلفة من ماسح ضوئي وفاكس، كما أن بها امكانية الطباعة من الجهتين، ويشترط تحديد النوع الذي ترغب به من الحبر أو الليزر.

كيف تختار الطابعة للشركات الصغيرة والمتوسطة

يوجد أنواع مختلف من الطابعات التي تتناسب مع احتياجات المشاريع التي لديها مكان صغير. لذلك سنوضح بعض من تلك الأنواع لكل من يبحث عن برنتر للشركات الحديثة وبتكلفة مادية بسيطة.

  • طابعة برازر، هي طابعة متميزة جدا حيث تتمكن من طباعة ٤٨ ورقة في دقيقه بكل تلقائية. يستطيع الدرج الخاص بها من حمل كمية من الأوراق، كما يمكنك ربطها بأي جهاز عن طريق الواي فاي لأعطاء الأوامر عن بعد.
  • الطابعة إسبون وركفورس، على الرغم من أنها تستخدم الحبر إلا أنها تعد من أفضل الأنواع المتوفرة. حيث يتوفر بها تغير خزان الحبر عند نفاذه، كما توجد بها مكان واسع يسع كمية كبيرة من الورق.
  • طابعة ليزر جيت برو، من أفضل الأنواع التي تصلح لمن يبحث عن برنتر للشركات ذات المساحات الصغيرة، يمكنها طباعة ٤٠ ورقه في الدقيقه. بها عدد من المهام مثل الاسكنر والفاكس بالإضافة للنسخ، كما يمكن الطباعة عن طريق الوايفاي.
  • كانون إيمج، تستخدم لون واحد وتعد من أفضل الخيارات المتاحة لمن يبحث عن برنتر للشركات ذات المهام البسيطة. تقوم بطباعة ٣٠ ورقة بالدقيقة، كذلك يتوفر بها القدرة على النسخ وطباعة الفاكسات. بها مكان لوضع كمية معقولة من الاوراق، كما يتمكن المستخدم من الطباعة من خلال الهاتف.

كيف يتم توصيل الطابعة بشبكة الكمبيوتر بالشركة

التطور الذي يحدث في الوقت الحالي في جميع المجالات، يحتم على من كان لدية مشروع ويبحث عن برنتر للشركات. أن يعرف طريقة توصيل هذا الجهاز مع أي مصدر أخر وهذه الخدمة تقدمها شركة كور زيرو. وتتم من خلال بعض النقاط التالية:

  • أسهل طريقة هي عن طريق التوصيل المباشر من خلال سلك توصيل الخاص بالبرنتر وعادة ما يكون USB. ومعظم الطابعات في هذه الأيام بها مكان للتوصيل بالشبكة، فلا يحتاج الموضوع لأي تجهيزات.
  • هناك أيضاً فكرة توصيل الطابعة بجهاز الكمبيوتر، وربطها من خلال الشبكة الداخلية نيتورك عبر مشاركة الطابعة مع الاجهزة الاخري بالشبكة. لكي تتمكن من تبادل البيانات بكل سهولة.
  • كما يمكن ربط الطابعة بعدد من الأجهزة التي تختلف مع بعضها في النظام المستخدم بها ولكنها شبكة داخلية واحدة، حيث توسع من قدرات العمل وتوفر الوقت.