fbpx
الرئيسية » كيف اختار افضل شاشة سمارت؟ وما الفرق بين LCD,LED وما هي البوصة؟

شاشات سمارت، ثورة تقنية حدثت لأجهزة التليفزيونات في عهد التقدم التكنولوجي المعاصر غيرت أسلوب المشاهدة وأضافت لمسات سحرية لفنون العرض والاثارة، فما هي وفيما تُستخدم؟ هل يوجد فرق جوهري بينهما وبين جهاز التليفزيون العادي أو جهاز الكمبيوتر؟ هذا ما سيتم شرحه بإيجاز خلال الأسطر التالية بالإضافة إلى أفضل ماركات التليفزيون الذكي وكيفية اختيار أنسب شاشة لك كمستخدم.

كيف اختار أفضل شاشة سمارت

ما هي شاشات سمارت smart؟

في البداية دعنا نتعرف على مفهوم جهاز ال smart TV أو التليفزيون الذكي. من أين أتت فكرة اختراعه ولماذا سمي بالذكي؟ الحقيقة إن شاشات سمارت هي أجهزة تليفزيونية متطورة، صُممت بتقنيات عالية تمكنها من الاتصال بشبكة الإنترنت بجودة عالية.

  • اذا تستطيع كمستخدم شاشة ال smart TV أن تشاهد أي شيء في أي مكان من العالم وبأي وقت من خلال بث مباشر.
  • وهذا يعني أنك باستخدام الشاشة السمارت لن تكون محكوماً بقنوات الأقمار الصناعية التي ينحصر عليها التلفزيون العادي.
  • فضلاً عن ذلك يمكنك من خلال شاشة التليفزيون الذكي أن تحمل التطبيقات والألعاب الإلكترونية المختلفة.

الفرق بين التليفزيون الذكي smart TV والتليفزيون العادي

لعلك تفكر إذاً ما الفرق بين شاشات سمارت والتلفزيونات العادي؟ وللتوضيح، هناك بعض الفروق الفردية التي تميز التليفزيون الذكي عن التليفزيون العادي، تتمثل باختصار في الآتي:

  • تقنية استقبال القنوات.
  • امكانية الربط بالهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.
  • فضلاً عن القدرة على تصفح الانترنت.
  • أخيراً تحميل التطبيقات والألعاب.

1- استقبال القنوات

أولاً التليفزيون العادي يستقبل القنوات الفضائية من خلال جهاز الرسيفر، ولا يمكن تنزيل قنوات تلفزيونية عليه أكثر من طاقة تحمل الرسيفر الخاص بك بجانب القنوات الأرضية التي يتم بثها إليك تلقائياً.

في الواقع، هناك فرق شاسع بين أجهزة التليفزيون الذكي أي ال Smart TV وجهاز الكمبيوتر computer، حيث أن أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بعادتها تعتمد في على تنزيل المحتوى من الأفلام والتطبيقات على الجهاز حتى تستطيع مشاهدتها.

بينما الشاشات الذكية تعتمد على تقنية البث، ويختلف البث المباشر كثيراً عن التنزيل، حيث أن التنزيل يعني تحميل برنامج كامل من الشبكة العنكبوتية على الجهاز، في حين أن البث الاتصال بقائمة قصيرة من مصادر آمنة في غضون لحظات.

استخدامات التلفزيونات الذكية smart TV

وبناء على ذلك يمكن تلخيص استخدامات شاشات سمارت، أي التلفزيونات الذكية في عدة نقاط على النحو التالي:

  1. عرض البث التلفزيوني المباشر على الهواء بجودة صوت وإيضاح صورة أعلى كثيراً من التلفزيونات العادية.
  2. أيضاً إمكانية المشاهدة عن طريق أقراص ال DVD و ray-Blu للأفلام والبرامج المحملة.
  3. كما يمكن عن طريق التليفزيون الذكي مشاهدة الأفلام والبرامج من خلال مختلف التطبيقات المجانية، مثل اليوتيوب YouTube.
  4. فضلاً عن توافر مشاهدة الأفلام المدفوعة بالطلب من خلال تطبيقات جوجل Google، أمازون Amazon، و آبل Apple.
  5. تُستخدم شاشات سمارت في الاستمتاع بخدمات البث المباشر للأفلام على Netflix، YouTube ،Premium، Video.
  6. وكذلك يمكن استخدام التليفزيون الذكي في الاستمتاع بخدمات الموسيقي أيضاً على Spotify، YouTube Music، Amazon Music و Apple Music.
  7. والأهم من ذلك هي امكانية تصفح حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الشاشة الذكية.
  8. علاوة على ذلك، أتاحت بعض أجهزة Smart TV امكانية مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بكم عن طريق الشاشة التليفزيونية بعد التقاطها بالهواتف المحمولة وإرسالها إلى الشاشة.

كيف اختار افضل شاشة سمارت مناسبة للاستخدام الشخصي؟

الجواب: حتى تستطيع اختيار أنسب تليفزيون ذكي من بين كل ماركات شاشات سمارت المعروضة حاليا بالأسواق. هناك بعض الأشياء التي يجب تحديدها ووضعها في عين الاعتبار أولاً، وهي كالآتي:

كيف اختار افضل شاشة سمارت مناسبة للاستخدام الشخصي

ما يجب تحديدة قبل قرتر الشراء

1- قراءة المقال لمعرفة المطلوب
2- تحديد الحجم والدقة المناسبة
3- تحديد السعر بناء علي اختياراتك

خطوات اختيار افضل شاشة سمارت

1- حجم الشاشة

● قبل كل شيء، حجم الشاشة المرغوب في شرائها: ويحدد الحجم على أساس مساحة الحائط التي سوف تقوم بوضع الشاشة بها. ومن الفضل تخصيص 12 بوصة لكل 10 أقدام حائط.

2- تقنية الوضوح

● ثم تقنية الوضوح التي تعمل بها الشاشة: وبالتأكيد أفضل تقنية للتلفزيونات الذكية هي ال 4K. حيث تحتوي على أربعة أضعاف بكسل من تقنية HD.

3- تقنية العرض

● ومن ثم تقنية العرض التي تعتمد عليها الشاشة: حيث يوجد في الأسواق ثلاث أنواع من تقنيات العرض. هم OLED، LED، وLCD، ابحث عن الجهاز الذي يعمل بتقنية عرض LED.

4- دقة الصوت

● وكذلك دقة الصوت: حيث أن الصوت عامل أساسي من عوامل متعة المشاهدة، فتأكد قبل شراء الجهاز أنه يستخدم تقنية صوت عالية الدقة.

5- امكانية الوصول

● ايضا امكانية الوصول: أيضاً من المهم أن تتأكد من كفاءة الشاشة في الاتصال بالإنترنت والتطبيقات التي تدعمها الشاشة.

6- السعر

● وأخيراً السعر: حيث تتفاوت أسعار التلفزيونات الذكية في الأسواق، لذا عليك اختيار أفضل جهاز بواقع التكلفة الأنسب لك.

أفضل ماركات الشاشة السمارت smart TV

نظراً إلى تعدد استخدامات التليفزيونات الذكية وقبول الناس عليها في الآونة الأخيرة، ظهرت مختلف الأنواع والماركات منها، حيث أصبحت مجال جديد للتنافس بين الشركات المتخصصة الضخمة مثل سامسونج، تورنيدو وغيرهم، ولكن إذا نويت شراء شاشة smart أنصحك أن تختار واحدة من الماركات التي نرشحها لك في السطور التالية:

1- شاشة تليفزيون سامسونج الذكي

مما لا شك فيه أن شركة سامسونج نجحت في أن تكون احدى الشركات الرائدة في مجال التقنيات والأجهزة الكهربائية؛ وذلك لأنها تسعى دائماً للتطور وكسب ثقة العميل، ومن هنا صممت سامسونج شاشة تلفزيون ذكية على أعلى تكنيك، تتميز بالعديد من خصائص الجودة، مثل جودة الرؤية ووضوح الصورة، روعة الألوان، ودقة التفاصيل.

2- شاشة LG smart

تعد Smart TV LG من أفضل الماركات الحديثة في شاشات سمارت، حيث تتميز ببراعة التصميم، وضوح الألوان، امكانية التحكم في عرض الصور، فضلاً عن دقة الصور التي تعمل بتقنية 4K، واحتوائها على تطبيقات بث الأفلام مثل نت فليكس الشهير، أمازون، وجوجل.

3- شاشة سمارت باناسونيك

من أفضل ماركات شاشات سمارت أيضاً تليفزيون باناسونيك الذكي، حيث يتميز بأناقة شكله الخارجي واختلاف حجمه، إضافة إلى وضوح الصورة وجودة الصوت، وبالتأكيد يسمح بتشغيل التطبيقات المختلفة مثل نتفليكس، جوجل، وأمازون.

4- التليفزيون الذكي من توشيبا

أيضاً صممت شركة توشيبا واحدة من أفضل شاشات التلفزيونات الذكية smart TV، مختلفة المقاسات والأحجام، واضحة الرؤية رائعة الصوت، وأهم ما يميز تليفزيون سمارت توشيبا عن مختلف الأجهزة المماثلة، أنه يحتوي على خاصية البحث الصوتي، فضلاً عن القدرة على الاتصال بالإنترنت وتشغيل جوجل، يوتيوب، ونيتفليكس، والاتصال اللاسلكي بأجهزة الكمبيوتر العادي واللاب توب.

5- شاشة سوني سمارت

يتمتع التليفزيون الذكي الذي أنشأته شركة سوني أيضاً بمعظم صفات الجودة التي تتمتع بها شاشات سمارت القوية من الصوت، الصورة، الألوان، والرؤية.
ولكن أهم ما يميز شاشة سوني سمارت عن غيرها من الماركات. وجود مكان بها مخصص لإدخال اليو إس بي الخاصة بأجهزة اللاب توب والهواتف المحمولة. كما تعمل بتقنية الـ 4K التي تجعل تتمتع بمشاهدة رائعة وكأنك تجلس في سينما حقيقية. 

موضوع قد يهمك: شركة  تركيب كاميرات المراقبة من خلال فريق متخصص وتجهيز غرف المراقبة بالشاشات الاسمارت للمتابعة

هام جدا عند اختيار افضل شاشة اسمارت قبل الشراء

هناك الكثير من ماركات شاشات سمارت المميزة غير ما تم ذكرهم، تتمتع بنفس الخصائص والصفات من الجودة، الدقة والبراعة. على سبيل المثال شاشات جاك فيليبس وسمارت تورنيدو الموفرة التي تختلف أحجامها بين 32 و 50 بوصة وتتميز بقلة احتياجها للطاقة الكهربائية عند التشغيل. مما يوفر الكهرباء ويقلل من تكاليف الطاقة؛ لذا فإن الاختيار يتوقف على طبيعة استخدامك و تفضيلاتك الشخصية.

تعرف علي الفرق بين LCD , LED وماذا تعني كلمية بوصة؟

تعرف ايضا: كيف اختار طابعة المناسبة وما الفرق بين البرنتر الليزر والحراري